خمسة دروس يمكنك تعلمها من أهم الشركات في العالم

ما هي الممارسات التي ساعدت أهم الشركات مثل غوغل و أبل على الحفاظ على نجاحها ؟

قامت شركة خاصة بالدراسات ببحث للوصول إلى الممارسات التي تجعل الشركات الكبيرة مثلاً أعلى على النجاح.إن ما يساهم في ذلك هو الأداء القوي إضافة إلى السمعة الحسنة أما ما يجعل الأداء مستمراً بهذا المستوى العالي يمكن تلخيصه في خمسة أشياء يحافظ على القيام بها المديرون في منظماتهم و هي:

1- إدماج الموظفين من جميع المستويات في تطوير الفاعلية و الابتكار:

بينما 76% من الشركات تسعى للوصول إلى الموظفين أصحاب الأفكار الممتازة الخلاقة بشكل دوري فإن الشركات المتميزة تجعل هذا التوجه يشكل 91% من اسلوبها في العمل. و من الوارد أيضاُ انها تدع موظفيها يقومون ببعض المخاطرة المسؤولة في سبيل تحقيق فاعلية أكبر في العمل

يجب أن يدرك المديرون أن الأقرب إلى الفعل هم الأكثر دراية ووعياً بما يعمل بأكبر فعالية.

2- معرفة أن التوازن بين الحياة و العمل تحقق أكثر من مجرد راحة الموظف في العمل:

أكبر الشركات تعترف بأن التوازن بين الحياة العملية و المهنية مهم جداً لتجنب الاحتراق و خسارة أهم الأشخاص في العمل. نصف هذه الشركات ترى بأن هذه الطريقة هي أنجع الطرق و أكثرها أهمية في الشركات المميزة

يجب أن يدرك المديرون بأن الموظفين الذين يتمتعون بحياتهم بعد العمل هم أكثر ولاء و إنتاجية لأنهم يحسون باحترامهم

3- الإبقاء على المهارات ملائمة للوقت الراهن:

من الضروري أن يحافظ الموظفون على مهاراتهم ملائمة لوقتهم الراهن و متطلبات السوق المتغيرة.بما يحسن التطورالفردي و يحرك المنظمة إلى الأمام و يحافظ على في المستوى الملائم

المديرون عليهم أن يكونوا منصتين لمتطلبات الموظفين و أن لا يهملوا الأشياء البسيطة أو الفرص السهلة.

4- إدارة الأداء :

الشركات المميزة تركز على تدريب المديرين للموظفين بشكل دوري بما يزودهم بمعلومات عن الأوضاع و بعوائق تحقيق أداء متميز

هذه هي مهمة المدير الأولى : يجب أن تكون واضحاً فيما توقع و تظهر للموظفين أنهم على صلة بالشركة و بأهدافها الكبرى. يجب أن يكونوا على دراية بنشاطات الموظفين و يوفروا لهم الاستشارة و النصيحة و يتأكدوا من أنهم على الطريق الصحيح

5- ربط الحافز بالأداء:

من الضروري دوماً رفع الحوافز بارتفاع الأداء فالمديرون عليهم النظر إلى فرقهم و إلى الأموال المخصصة للحوافز على أنها استثمار . لأن ذلك يظهر الموظف الجيد و يميزه و يبقيه على مرتبة هامة للعودة إليه عند الحاجة

 

في النهاية فإن هذا التحليل لسلوك الشركات الكبرى يظهر أن النجاح يعتمد بشكل كبير على منح الأشخاص التقدير و الشروط المطلوبة للمشاركة في النجاح. بما في ذلك مكافأتهم أو تشجيع أفكارهم الجيدة أو تحسين حياتهم الشخصية و غير ذلك


عدد القراءات: 10672

Facebook

إن كنت ترغب بنشر أي موضوع أو لفتح حوار يرجى إرسال مساهمتك إلى coffeebreak@job.sy





جميع الحقوق محفوظة 2006 - 2024 شركة سيرياجوب محدودة المسؤولية

...